لقاء بين الهيئة وممثلين عن اتحاد الإذاعات والتلفزات الأوروبية : تعبئة الموارد التقنية لضمان تغطية شاملة للانتخابات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

تركزت جلسة العمل التي جمعت صباح الإثنين 12 سبتمبر أعضاء من الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والاتصال ووفد عن اتحاد الإذاعات والتلفزات الأوروبية ومسؤولين عن التلفزة التونسية، على المساعدة التقنية التي يمكن أن يقدمها الاتحاد إلى هياكل الإعلام السمعي البصري العمومي لمساعدته على ضمان تغطية شاملة ومهنية لانتخابات المجلس التأسيسي المنتظرة يوم 23 أكتوبر.

وتناول اللقاء أيضا مجالات التعاون الممكنة مع هذا الهيكل الأوروبي والتحديات التي تواجهها الهيئة حاليا وأبرز مشاريع النصوص التي تعمل على استصدارها بالتعاون مع مختلف الأطراف المتدخلة.

وتسعى مؤسستا التلفزة والإذاعة التونسية حسب مسؤولين فيها إلى الحصول ولو على سبيل الكراء على معدات تساعدهما على توفير تغطية مهنية للانتخابات تغطي كامل جهات البلاد. وهو ما يعد تحديا تسعى هاتين المؤسستين العموميتين إلى رفعه في ظل تقدم قرابة 10 آلاف مرشح لانتخابات المجلس التأسيسي موزعين على حوالي 1700 قائمة انتخابية.

وتستمر زيارة وفد اتحاد الإذاعات والتلفزات الأوروبية إلى تونس أحد البلدان الأعضاء فيه لمدة يومين ينتظر أن يلتقي خلالهما بأبرز المسؤولين عن القطاع السمعي البصري العمومي.

انتم هنا : أخبار الهيئة | لقاء بين الهيئة وممثلين عن اتحاد الإذاعات والتلفزات الأوروبية : تعبئة الموارد التقنية لضمان تغطية شاملة للانتخابات